من نحن Who We Are


تعتبر ETS مركز خدمات الاختبارات التربوية الدولى ,  ويتم تقديم الخدمات التعليمية والاختبارات الدولية ذات الجودة فى جميع أنحاء العالم من خلال خلق اختبارات التقييم الدولية على أساس مدروس ومعتمد لدينا . مركز خدمات الاختبارات التربوية الدولى ETS يطور ويدير أكثر من 50 مليون اختبار سنويا - بما فى ذلك اختبارات التوفل TOEFL ,واختبارات جى أر أى GRE , واختبار التويك TOEIC ويتم تقييم تلك الاختبارات من خلال سلسلة براكسيس™ The Praxis Series . - في أكثر من 180 دولة، وفي أكثر من 9،000 موقع تدريبى في جميع أنحاء العالم ومراكزها التدريبية المعتمدة .


وبالإضافة إلى اختبارات التقييمات الدولية ، ويتم أيضا من خلاللنا نحن إجراء البحوث التربوية، وتحليل ودراسة السياسات وتطوير مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المخصصة للحصول على شهادة معلم، تعلم اللغة الإنجليزية والابتدائية والتعليم الثانوي والجامعي.

ETS مركز خدمات الاختبارات التربوية الدولى يخدم العديد من الطلاب بشكل فردى ، وأيضا الأباء ، والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية. ونحن نفعل ذلك من خلال:

1- الاستماع إلى المربين والآباء والنقاد .
2- تعلم ما يحتاجة الطلاب من التدريب واجراءات الاختبارات الدولية ومؤسساتهم .
3- انشاء و تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة لخدمة المجتمع بشكل عام من خلال اختبارات تقييم دولية .
4- أكثر من 3،200 موظف يعملون في مكاتب ETS في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم. ومنهم أيضا ، أكثر من 2،300 من الموظفين الفنيين لدينا خبرة في التدريب والتعليم، وعلم النفس، والإحصاءات، والقياس النفسي، وعلوم الحاسوب، وعلم الاجتماع والعلوم الإنسانية. تقريبا 1،000 حصلوا على درجات علمية متقدمة، و 390 عقد الدكتوراه. 1،150 موظف دعم شركة تابعة مملوكة بالكامل ETS بروميتريك ™ Prometric.

نحن اليوم، لدينا خبراء في مجال البحث ومساعدة الأفراد واختبارات التقييم الدولية والوكالات الحكومية في جميع أنحاء العالم وهدفنا الأساسى وهو إيجاد طرق جديدة لتعزيز التعلم من خلال تخصيص الحلول المبتكرة فى اجراءات اختبارات التقييم الدولية .

نحن ETS مركز خدمات الاختبارات التربوية الدولى , نتكون من : مطوريين الاختبارات الدولية , الإحصاء والقياس النفسي , وقادة في تطوير تقييمات الأداء , خبراء في التقييم العالمي , الباحثون و المتخصصين فى انشاء سياسة التعليم من اجل تطوير منظومة التعليم الدولية .

تأسست ETS مركز خدمات الاختبارات التربوية الدولى في عام 1947 بتصريح من المجلس الأميركي للتعليم، ساهمت مؤسسة كارنيغي للنهوض التدريس Carnegie Foundation ومدخل مجلس الكلية فى تطوير و فحص برامج الاختبار الخاصة بهم، وجزء من أصولها، وعدد من الموظفين الرئيسيين لتشكيل منظمة مستقلة غير ربحية تحت قيادة هنري تشونسي.
وأثناء فترة خلق ETS , استطاع المؤسسون ومن قبل رئيس جامعة هارفارد جيمس كونانت Harvard University President James Conant , وكان الاعتقاد حينها مكرس فى انشاء منظمة واحدة للأبحاث التعليمية واختبارت التقييم الدولية وكان ذلك فى تمكين أن نقدم مساهمات جوهرية فى تقدم التعليم فى الولايات المتحدة الأمريكية .

رسالتنا : أن نقدم الجودة والمساواة في التعليم من خلال توفير تقييمات عادلة وصالحة، والبحوث والخدمات ذات الصلة. وجميع منتجاتنا وخدماتنا هدفها قياس المعارف والمهارات، وتعزيز التعلم والأداء التعليمي، ودعم التعليم والتطوير المهني لجميع الناس في جميع أنحاء العالم.

رؤيتنا : أن تكون ETS معترف بها كشركة / منظمة رائدة عالميا في توفير تقييمات عادلة وصالحة، والبحوث والمنتجات والخدمات لمساعدة الأفراد والآباء والمعلمين والمؤسسات التعليمية والشركات والحكومات والدول والولايات والمناطق التعليمية وكذلك المتخصصين فى اختبارات القياس الدولية وذات الصلة و الباحثين.

لدينا القيم : والتى تتمثل فى المسؤولية الاجتماعية، والمساواة، والفرص والجودة. وبشكل عام نمارس هذه القيم من خلال الاستماع إلى المربين والآباء والنقاد. ونحن نعلم ما للطلاب والمؤسسات التي تحضر الحاجة الى تلك الاختبارات الدولية فى العالم وخاصة الشرق الأوسط . نحن نؤدى دورنا على اكمل وجة في تطوير المنتجات والخدمات لمساعدة المدرسين على تدريس،وأيضا يشملعلى أن يتعلم الطلاب وأولياء الأمور قياس التقدم الفكري لأطفالهم. وكيفية اخضاعم الى الاختبارات الدولية .

مركز خدمات الاختبارات التربوية ( Educational Tests Services - ETS ). حيث يقدم هذا المركز اختبارات مقننة في التخصصات المختلفة مثل اختبارات القدرات العامة، GRE والذي تشترطه الكثير من الجامعات الأمريكية لقبول الطلاب في الدراسات العليا، وخاصةً في مرحلة الدكتوراه، وكذلك اختبار SAT والذي تشترطه أقسام الإحصاء والرياضيات في الكثير من الجامعات الأمريكية، وهناك أيضاً اختبار GEMAT والمطلوب من المتخصصين في العلوم الإدارية، وغيرها من الاختبارات، ومن ضمن الاختبارات التي يقدمها هذا المركز اختبار التوفل TOEFL ، وهو من شروط القبول في معظم الجامعات الأمريكية والكندية على جميع الطلاب الذين لغتهم الأم ليست الانجليزية. وكذلك فإن الجامعات في دول أخرى مثل بريطانيا واستراليا ونيوزيلندا وماليزيا وغيرها تشترط الحصول على درجة معينة في التوفل أو في اختبارات أخرى مشابهة مثل اختبار Cambridge أو IELTS أو غيرهما.
إذن التوفل هو أحد الاختبارات العالمية المقننة في اللغة الانجليزية، بل هو أشهرها وأكثرها قبولا في معظم الجامعات العالمية. والكثير من الجامعات تتطلب الحصول على درجة تتراوح بين 450-600.

ويصدر مركز خدمات الاختبارات التربوية ( Educational Tests Services ETS ) نشرات دورية تشمل معلومات عن الاختبار كما تتضمن مواعيد الاختبارات والمراكز التي تعقد فيها هذه الاختبارات في جميع إنحاء العالم، وعادة يعقد ما بين 4-5 اختبارات سنوية، في الأشهر يناير ومارس و مايو و أغسطس وأكتوبر و نوفمبر و تكون في الغالب حول منتصف الشهر الميلادي أيام الجمعة أو السبت.وينتهي التسجيل بمدة لا تقل عن شهر ونصف قبل الموعد المحدد لأي اختبار.وينطبق امتحان الـتوفل على أربع أقسام لكل قسم وقت محدد لإنهائه وهو يشمل على كل من ( Speaking - Reading - Writing - Listening ) .

مصدر : ets.org/about/who